مجرد سعادة .؟

السعادة انواعها كثيرة , وطرقها متعددة

ولكل شخصية مايسعدها , بحسب ميولها , وتوجهها , والبيئة التي نشأت بها

 فما يراه البعض سعادة عند فوز فريقه المفضل .. يراه غيره ضلال ..!!

 وما تفضله الفتاه عندما تنجز امراً ما ,,, تعتبره أخرى أن هذا امر عادياً  لايستحق التضخيم..!!

والأخريات يرين أن كلمات الثناء على طبخهن هي نشوة فرحهن

وقد يكون الشاب سعيداً جداً عندما يسافر ( والبعض لاتفرق معه ) بل ( مجرد سؤال ؟ عنه ) يطربه فرحاً

وهذا اشبه مايكون بالإستطلاع عن السعادة وماهي السعادة ومتى تشعر بالسعادة

عملته العام الماضي

تفضلو

http://www.wejhah.com/vb/showthread.php?t=7875&highlight=%C7%E1%D3%DA%C7%CF%C9

في الأسبوعين الماضيه , مع الضغط الشديد النفسي والبدني والفكري بالدوام … والحالة الصحيه السيئة

إلا أنه مرت علي لحظات سعادة بل هي فترات دامت لساعات…. ولله الحمد والمنة من قبل ومن بعد

هي اشياء متشابهه حصلت لي مع بعض زملائي , ولكنها تقريباً بنفس الفكرة

انا ذاتياً اشعر بالسعادة عندما تمنح لي الثقـة ( وسأكتب قريباً تدوينة عن الثقة )

في الأسبوعين الماضية سمعت اشياء اسعدتني ولكن لم تخطر ببالي متتالية إلا للتو

فأحببت أن أدونها ( لي أنا وليس لأحد..! )

ولتكن من هذا اليوم حيث خرجت للعشاء مع أحد الرفقاء

حدثني عن أمر عندما سألته عن والدته… عرج بالحديث فجأة عن خاله

لم استطع ان اكمل عشائي بسبب ماسمعته عن الوضع الصحي السيئ لخاله ( وقال هذا امر لم أخبر احداً غيرك )

هنا شعرت بالسعادة ليس لوضع خاله الصحي , وإنما لأجل هذه الخصوصية فقط

قبلها اتصل بي أحد الزملاء السابقين , وأصر على أخذ موعد في أقرب فرصة ممكنه

وقال ليكن خمس دقائق ( وفعلياً استمر نصف ساعة ) وتلاها يوم آخر ساعة وشوية ..!!

حدثني هذا الزميل عن نية بالمشاركة في أمر ما

وافصح عن فوزه على مستوى المملكة بمسابقة …. وكذلك أخذه مركز متقدم بالجامعة بــ…

وقال لي هذا المشروع لاأحد يعلمه البته إلا أنت حتى أهلي … ولكن مؤخراً اخبرت ابي فقط عندما اردت السفر

وأنت الوحيد من الشباب الذي يعرف ذلك ( فأتمنى كتمانه )

صراحه سعدت وفي نفس الوقت استغربت …!!

زميل بالدوام ونحن نتحدث اخبرني أن المدير  حينما استدعاه قال له ……

وهمس لي ( ترى ماقلت حق أحد من الموظفين إلا انت …  )

وفي نفس الوقت سعدت وتعجبت

رفيق آخر مؤخراً وقريب جداً قل لي أنه لم يعطى إلا دعوة واحدة لحضور …. فقال لي اريد ان تكون من نصيبك …

اعتذرت وفي نفس الوقت سعدت جداً

مجرد سؤالي ؟

ماهي اهم الأمور التي تسعدكم

كل ماذكر أعلاه قد لايهمني كثيراً

بقدر أهمية , أن يكون هناك من أخواني  أواقربائي, أو ابنائهم  من يخصني بمسألة أو مشكلة أو شي خاص به

وهذا مانود أن نكون اقرب المقربين لأهلينا قبل زملائنا